بيان آية الله قاسم حول قضية نهب الأوقاف وتغيير المناهج الدراسية – 10 مايو 2023

بِسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ

-صرختانِ لا أَمَدَ لهُما-

1- أيُّها الحكمُ في البحرين:
لا تسرقوا، لا تنهبوا الأوقاف الإسلاميَّة، ولا تُلغوا أحكامَ الإسلام برأي قضائكم، وقد أصبح الوقفُ الشيعيُّ في البحرين نهبةً للأيدي الغاصبة، والوضع يحتاج إلى تصحيحٍ فوريٍّ.

2- تغييرُ المناهجِ ترضيةً لإسرائيل وبيعًا لثوابت الدِّين والتاريخ لحساب التطبيع معها محاربةٌ واضحةٌ للدِّين لا يجوز للشّعب المسلم السكوتُ عليها.
وما جاء في كلام وليِّ العهد من: “الوقفُ الفوريُّ لأيِّ تغييرات للمناهج التعليميّة غير المتوافقة مع قيمنا الوطنيّة المتمثّلة في حمايةِ الدِّين وعدمِ المساس بثوابته، بالإسلام عقيدةً وشريعةً ومنهاجًا وفقًا لما ورد في ميثاق العمل الوطنيّ والدستور، مؤكدًا بأنَّ ديننا الإسلاميّ وثوابته غير قابلةٍ للمساس وواجبُ الجميع احترامُه وحمايتُه”، يوجبه دينُ الوطن الذي لا يمسّه تغييرٌ قبل أن يُعدّ من القيم الوطنيّة، وهو عهدٌ ملزِم يعطي الحقَّ للشّعب في مواجهة أيِّ تراجعٍ يرتكبه الحكم، وفيه اختبارٌ للوفاء بالعهد الذي شدَّد عليه الإسلام، ولا يقوم نظامٌ في الأرض بدونه.

وأُنوّهُ بالموقفِ الكريمِ الغيورِ على الإسلام ومقدساته، والمنكِرِ على التّغييرِ في منهج التربية الإسلاميَّة، بما فيه من محاربةٍ للإسلام، وهو موقفٌ مشتركٌ بين كلِّ علماء البحرين سنةً وشيعة، والذي أسرع الأخوةُ من علماءِ السُّنة في المبادرة إليه.

عيسى أحمد قاسم
10 مايو 2023

زر الذهاب إلى الأعلى