تغريدات آية الله قاسم شهر سبتمبر 2021

النجاح مطلوب الإنسان، ولا نجاح لفردٍ ولا مجتمع ولا أمّة إلاّ بجذرين: العلم والإيمان بهما القوّة والنجاح، وبعدهما الضعف والسقوط. درس لنا جميعًا لا يُضيَّع.

٩-٩-٢٠٢١

شكرًا للشعب المغربيّ

‏الذي أجاد الدرس -في انتخابه النيابي الأخير- لحزب المطبِّعين من أبنائه مع العدو الإسرائيلي بأنه لا مكان لأمثاله من المتخاذلين، والمرتمين في أحضانه، ولا المتخلّين عن شعوبهم في الضيق، والمنقلبين عليها في الأزمات عند شعوب الأمَّة، وليسوا مؤهلين لتمثيلها.

١٠-٩-٢٠٢١

شكرًا للسِّتة الأبطال الفدائيين الفلسطينيّين الذين أعطوا درسًا عاليًا في الصَّبر، والصَّمود، والنَفَس الطويل، والشَّجاعة، والأمل الكبير على طريق التضحية من أجل الحريّة .

١٠-٩-٢٠٢١

شكرًا للأستاذ حسن مشيمع على موقفه المشرِّف، وتقديمه لقضيّة شعبِهِ -وقضيّتِهِ- على حاجته الملحّة للخروج من السجن ومراعاة صحّته. والسجونُ والمنافي وكلُّ السّاحة البحرينية مليئةٌ بمثل هذا الصُّمود.

١٤-٩-٢٠٢١

في موقف امتحانٍ بالغ الجديّةِ والصرامة؛ قدَّم الأستاذ حسن مشيمع الوفاء بالعهد، والرجولة، وخيار الدين، والحريّة الحقيقية على الخلاص من تدهور الصحّة، وتهديد الحياة، والحريّة الشكليّة، قدَّم رضا الخالق على رضا المخلوق.

‏إذا كَثُرَ هذا الموقف عند الشعب فمستحيلٌ أن يُقهَر.

١٥-٩-٢٠٢١

شعبُ البحرينِ يحكمُ على التطبيعِ ِ بأنّه مسبّةٌ وخيانةٌ لا يمكن أن يسكتَ عليها.

‏ونحن مع أمّتنا في حقّها.

١٦-٩-٢٠٢١

أيُّها الشعبُ البحرينيُّ الكريم، لا تعطوا لأيِّ بذرةِ سوءٍ لحظةً لأن تنبتَ في أرضنا الطيّبة؛ لتؤثّر سلبًا على طهرِ، ونقاءِ هذه الأرض العابقة بالإسلام.

‏لا تَدَعوا لقذارات الحضارة الجاهلية أن تتجمّع عندنا.

‏دمتم رساليينَ مجاهدين.

١٧-٩-٢٠٢١

يتردّد كثيرًا على لسانِ رجالٍ من السلطة أنّه لا حوار إلا تحت قبّة البرلمان. إذا كان برلمانًا حكوميًّا كالقائم فعلاً، والمقيّد برأي الشورى الحكومي قطعًا، فهذا عين الدكتاتورية.

‏نعم لبرلمانٍ من وضع الإرادة الشعبيّة الحرّة، فكونوا مع الشعب في ذلك.

٢١-٩-٢٠٢١

يكفي للكشفِ عن وزن المعارضة في البحرين إجراءُ تصويتٍ شعبي حر ولو في موضوعٍ واحد من موضوعاتِ الخلاف بين الشعب والحكومة، وليتبيّن أن الحكومة في واد، وأن الشعبَ في وادٍ آخر.

‏خذوا موضوعَ التطبيع أو أي موضوع آخر.

٢١-٩-٢٠٢١

اجتمعوا على استنكار الظلم وأيّ منكر بكل وسيلة سلمية ممكنة؛ ينكسر ويندحر وإنْ عَظُم، واسكتوا عليه يتعاظم ويكسر إرادتكم وإنْ صَغر.

٢٣-٩-٢٠٢١

شعبُنا المؤمنُ حقيقٌ بالحريّة الكريمة، التامّة، التي تليق بإنسانيّته، وإيمانه.

‏ولا عبوديّة لمخلوقٍ من هذا الشعب، ولا عقوبات أصل، ولا بديل -تُفرَض عليه- يرضاها.

‏على شعبِنا ألاّ يقبل إلا بما يليق به، وأن يرفض ما لا يليق.

٢٩-٩-٢٠٢١

التطبيعُ الخيانيُّ الخسيسُ مع العدوّ الصهيونيّ واحدٌ من حروب السياسة الحكوميّة في البحرين على الشعب، مع الإخافة، والإفقار، والسجن، والتهجير، والإذلال، والتهميش، وسَلب الحقوق.

‏كان اللهُ في عون هذا الشعب.

٢٩-٩-٢٠٢١

البحرينُ تصرُّ على هويَّتِها أمام سياسة حكومتها، والمقاومة ستطول، والمعركةُ معركةُ هويّةٍ مصيريّةٍ.

٢٩-٩-٢٠٢١

زر الذهاب إلى الأعلى