تصريح آية الله قاسم في تظاهرة يوم القدس العالمي – 2022

تصريح سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم على هامش تظاهرة يوم القدس العالمي في مدينة قم المقدسة، والتي شارك فيها سماحته – 29 أبريل 2022:

*فيديو التصريح:

*صوت التصريح:

*نص التصريح:

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين

هذه الجموع هنا جاءت ثائرةً من داخل قلوبها، ومن داخل عقولها. جاءت ثوريةً بدافع عزّتها وكرامتها. جاءت كلّها ذوبان وكلّها تضحية وكلّها فداء في سبيل الله وحماية القدس وحماية الأمة الإسلامية، والإنسانية الكريمة.

نحنُ نقول أنَّ القدس لنا، وقبل ذلك نقول إنَّنا للقدس. معنى أنَّنا للقدس، نحنُ فدائيو القدس، نحنُ وقود القدس، نحنُ حُماة القدس، نحنُ شهداء القدس.
أمّا قَوْلُ القدس لنا؛ فهي لنا تقديراً، هي لنا مَحبّةً، هي لنا بمعنى أنَّنا لا نعيشُ بدونها، بمعنى أنَّها عنوانُ كرامتنا، نأكُدُها مثلُ البيت الحرام.

القدسُ لنا لأنَّ اليد الأمينة على القدس، على إلهيات القدس، على ربوبيات القدس، على الخط الإلهي للقدس؛ هي اليد المؤمنة والقلب المؤمن والروح الطاهرة، ولا أمة أطهر من هذه الأمة، ولا أمة أتقى من هذه الأمة، ولا أمّة أهدى وأرشد من هذه الأمة. فلا يكونُ حامي القدس خائناً، ولا يكون حامي القدس كافراً، ولا يكون حامي القدس فاسقاً ولا ظالماً. والأمة العادلة، والأمة المؤمنة، والأمة الرسالية الكريمة؛ هي الأمة الإسلامية، فبذلك تكون القدس لهذه الأمّة لا لغيرها.
أين إسرائيل من الأمانة على القدس؟ أين الصهيونية من حماية القدس؟ أين الصهيونية من خطّ العدل الإلهي للقدس؟ ولذلك لا تكون القدس إلاّ لنا، هي قَوْلة ليست قَوْلَة أرضية، ليست قَوْلة عصبية على مستوى الأرض إنّما هي قَوْلة وعيٍ وقَوْلة رساليةٍ وقَوْلةٌ سماوية. حينما نقول القدس لنا فلأنّنا نعرف هويّتنا وخطّنا الذي يلتقي مع خطّ القدس ومع هويتها.
ونحنُ للقدس، ونحن للمسجد الأقصى؛ بمعنى نحن فداؤه، ونحن أضاحيه، ونحنُ ترابٌ على طريق تحريره.

زر الذهاب إلى الأعلى