آية الله قاسم حول تصريح المُطبّع البحريني بالاحتماء بالصهاينة

آية الله قاسم حول تصريح المُطبّع البحريني بالاحتماء بالصهاينة: مُخجل ومؤسف ومُخزي ومُذلّ إلى أقصى حدّ، وهي كلّمة يمكن أن تلوّث تاريخ البحرين كلّه

جاء في الكلمة الاسبوعية من مجلس سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم اليوم الخميس 28 أبريل 2022 بمناسبة يوم القدس العالمي حول التصريح الرسمي بالإحتماء بالأمريكان والصهاينة:

هذا ومن المؤسف أسفاً شديداً جدّاً، والمُخزي في نفس الوقت، والمُخجِل والمذّل أن يأتي تصريح المُطبِّع البحريني أنّ احتماء البحرين بأمريكا وإسرائيل. هذا هو المُحتمى به، ومَن هو يا مُصرِّح الذي تريد الاحتماء منه، ولماذا هذا الاحتماء منه؟ لم تذكر في المُحتمى به لا دولة إسلامية ولا عربية، حَصَر الاحتماء في اللجوء إلى أمريكا وإسرائيل!
هناك دول عربية لصيقة، وهناك دول عربية في الأمّة أخرى، ودول إسلامية كُثْر يمكن أن تعادي دولة واحدة، ولكن كيف نظرت للدول الأخرى كلّها عدوّةً لك من إسلامية وعربية؟ فلم ترى من تحتمي به من أمّتك وليس من أجنبي، ومن شعبك إلا الصهيونية وأمريكا!
انقلاب في الفكر رأساً على عقب، انقلاب رأس على عقب في النفسية، في الإيمان بقيمة الأمة، في الإيمان بقيمة الدين. الكلمة مُخجلة إلى أقصى حدّ، وهي كلمة سُجّلت في التاريخ، ومن شأنها أن تلوّث تاريخ البحرين كلّه.
إذا لم يأتي الرفضُ الصريح العلني المستمر لمثل هذه الدعوى، ومثل هذا الفكر الساقط.

زر الذهاب إلى الأعلى