إصدار: البيان الخالد

تشكّل كلمة “هيهات منّا الذلّة” التي أطلقها الإمام الحسين “عليه السلام” واحدة من أهمّ بيانات كربلاء، حيث تحدّد طبيعة المنهجية الحسينية في مواجهة الطاغوتية اليزيدية.
ومن هذا المنطلق، يتمحور اهتمام سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم بهذا الشعار الخالد، فهو لا ينحصر عنده في ميادين المواجهة السياسية وحسب، كما قد يتصوّر البعض، وإنما تشكّل كلّ ميادين الحياة ساحته وميدانه، ابتداءً بالنفس والذات وقواها المعروفة بالعقلية والغضبية والشهوية والوهمية -كما في علم الأخلاق-، ومروراً بميادين الأسرة والمجتمع، وفي البيت وخارجه، وليس انتهاءً بالجهاد السياسي بين جبهتي الحقّ والباطل.

إنّ هذا الشعار -في فكر سماحته- فضاء مليء بالمفاهيم الرحيبة، والتي يحتاج المؤمنون اليوم إلى أن يمتلؤوا بها شعورًا، وفكرًا، وثقافةً، حتى يواجهوا بها كلّ التحديات، في مختلف الميادين الحياتية.

ويأتي هذا الإصدار، الذي جمعنا فيه واحدة من أهم كلمات سماحته حول هذا الشعار الخالد، والذي يقرأ فيها سماحته أبعاد الشعار من خلال القرآن الكريم والسنّة الشريفة، كما ويقرأ التحديات التي تعيشها الأمّة، من خلال الأنظمة الرسمية المتآمرة، ليُقدِّم لنا رؤية متكاملة، بأسلوبه البليغ الممتع، من أجل أن يكون هذا الشعار، حاضرًا في الفكر والسلوك والعمل، لا يبرد أبدًا.

مركز المقاوم للثقافة والإعلام
محرّم 1443هـ
2021م

لتنزيل الاصدار اضغط على الوصلة :

الــبــيــان الــخــالــــد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى