خجسته: آية الله قاسم ضمانة وطنية والجماهير لن تتوانى في الدفاع عنه

خجسته: آية الله قاسم ضمانة وطنية والجماهير لن تتوانى في الدفاع عنه

قال مسؤل ملف الشأن العام في الهيئة المركزية للمجلس الإسلامي العلمائي الشيخ محمد حسن خجسته، في تصريح اليوم الثلاثاء 21 مايو 2013م، إنَّ “سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم ضمانة وطنية كبرى للبحرين، وأنَّ المساس بمكانته هو مس بالوحدة الوطنية والإسلامية، وهو الأمر الذي ستعبر عن رفضه جماهير شعبنا في يوم الجمعة المقبل، عبر أكبر حشد تاريخي ستشهده البحرين”.

وتابع خجسته “من حق الشعب البحريني أن يلتف حول قيادته السياسية والدينية الواعية، التي ما انفكت تؤكد على الوحدة الوطنية، ومواصلة المطالبة بحقوقها وبالحرية والعدالة بشكل سلمي”، مؤكدا أنَّ “التجاسر الخطير الذي تورط به النظام البحريني هو اعتداء على كل القيم الإسلامية التي يدعو لها الشيخ القائد”.

وشدد خجسته على أنَّ “الجماهير لن تتوانى قيد أنملة في الدفاع عن قيادتها ومرجعيتها، وأنَّ المسؤولية التي يتحملها العلماء وأصحاب الفكر في حثَّ أبناء الشعب على الالتفاف حول هذه القيادة هي مسؤولية تاريخية، والتخلي عن القيام بهذه المسؤولية هي خيانة كما قال العلامة الغريفي”.

هذا وأعلن كبار العلماء في الاعتصام الذي نظموه يوم الأحد الماضي بجامع الإمام الصادق (ع) في الدراز عن تنظيم اعتصام جماهيري حاشد يوم الجمعة المقبل، استنكارا للتطاول على سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، والهجوم على منزله وترويع عائلته.

زر الذهاب إلى الأعلى