تظاهرات غاضبة في 70 منطقة بحرينية احتجاجا على الاعتداء الآثم على منزل آية الله قاسم

خرجت مسيرات جماهيرية واسعة في أكثر من 70منطقة وبلدة في مختلف محافظات البحرين، تنديداً واستنكاراً للإعتداء الآثم على منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.
وجاءت التظاهرات الغاضبة التي انطلقت في مختلف المناطق مساء أمس الأربعاء 22 مايو 2013 تحت عنوان “سلم لمن سالمكم.. حرب لمن حاربكم”، للتأكيد على فداء سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم بعد الاعتداء الآثم على منزله.

ونددت المسيرات التي انطلقت في قرى ومدن بحرينية بالاعتداء غير المسؤول، محذرة من استمرار الاستفزاز لمشاعر الآلاف من أبناء هذا الشعب، مؤكدة على أن المساس بسماحة آية الله قاسم يعتبر مساساً بكل الشعب وبكرامته ووحدته، وأن ذلك خط أحمر لا يمكن تجاوزه بكل الأحوال.
وعبرت عشرات المسيرات التي شارك فيها جميع فئات المجتمع عن غضبها من الاعتداء الآثم وبطش السلطة واستمرارها في غيها.

كما شددت المسيرات على الاستنفار الشعبي للمشاركة في التجمع الجماهيري الحاشد يوم الجمعة بمنطقة الدراز، والذي دعا له كبار علماء البحرين وشخصيات وقوى وتوجهات وطنية وعلمائية وثقافية وغيرها.

وتستعد كل مناطق البحرين والمواطنين إلى تجمع بشري حاشد في منطقة الدراز يوم الجمعة المقبل 24 مايو 2013 بمشاركة جماهيرية غير مسبوقة، بعد دعوة من كبار العلماء في البحرين والمعارضة لأضخم تجمع بشري استنكاراً وتنديداً بالإعتداء الآثم على منزل آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.
وأصدرت العديد من المجاميع والشخصيات والتوجهات والمؤسسات والمناطق بيانات استنكارية واسعة وأكدت على مشاركتها الأكيدة في التجمع الجماهيري الذي يتوقع حضور مئات الآلاف فيه وفق ما صرح الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان.
وكانت المعارضة قد أعلنت عن تجمع بشري حاشد بمشاركة كل شعب البحرين تحت عنوان “رجل بقامة وطن” في جمعة الوفاء 24 مايو بمنطقة الدراز.
وياتي هذا الحراك الميداني السياسي تأكيداً على استمرار الحراك الشعبي المطلبي في البحرين الذي يطالب فيه الغالبية السياسية من أبناء الشعب بالتحول للديمقراطية ورفض الدكتاتورية.

زر الذهاب إلى الأعلى