كبار العلماء يستقبلون المرجع الدِّينيِّ آية الله العظمى الفيّاض

1278255725

 

 

استقبل كبار علماء البحرين ظهر أمسِ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاص (دام ظلّه) في قاعة التشريفات بمطار البحرين الدّوليّ، وذلك أثناء مروره بالبحرين لمدة ساعتين قبل أن يتوجه لدولة الكويت؛ حتى ينطلق منها إلى المملكة العربية السعوديّة؛ لأداء العمرة المفردة.

وكان في استقبال المرجع الفياض كلّ من العلّامة السيد جواد الوداعي، وآية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، والعلّامة الشيخ عبد الحسين الستري، والعلّامة الشيخ محمد صالح الربيعيّ، إضافة إلى رئيس المجلس الإسلاميّ العلمائيّ السيد مجيد المشعل، والمدير التنفيذيّ بالمجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ الشيخ محمد حسن خجسته، وأمين عام جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة الشيخ علي سلمان، ونائبه الشيخ حسين الدِّيهيّ.
من جهته أكَّد المرجع الفيّاض على أهميّة وحدة الكلمة بين جميع الأطياف في العالم الإسلاميّ، وذلك في ظلّ الظروف الرّاهنة، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تأصيلها وترسيخها في مجتمعاتنا المحليّة.
وجرى الحديث أثناء اللقاء حول وضع الحوزة العلميّة في النَّجف الأشرف، وهي المدينة التي تعدّ حاضنة كبرى للعلوم الإسلاميّة منذ أمد قديم، حيث خرّجت الكثير من العلماء والمحقّقين والمفكّرين.
ويعتبر سماحة آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفيّاض (دام ظلّه) من أحد المراجع الكبار في النجف الأشرف، وهو أحد تلامذة المرجع الدينيّ الكبير الإمام الخوئيّ (قدّس سره)، وله نشاط دينيٌّ بارز.

زر الذهاب إلى الأعلى