علماء البحرين ومؤسساتها تكرم آية الله الشيخ القرشي

كرَّم كبار العلماء ومؤسسات الطائفة “العلمائي،الوفاق،التوعية” في البحرين المحقق الكبير آية الله الشيخ باقر شريف القرشي بمأدبة عشاء في مأتم المرزوق بسترة.

حضر المأدبة سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم والعلامة السيد عبدالله الغريفي والعلامة السيد جواد الوداعي والعلامة الشيخ عبد الحسين الستري، كما حضر ممثلاً عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية سماحة الأمين العام الشيخ علي سلمان ونائب الأمين العام الشيخ حسين الديهي ورئيس هيئة التحكيم الشيخ جاسم الخياط.
تحدث خلال المأدبة سماحة آية الله القرشي وأشاد بتاريخ البحرين الإسلامي مؤكداً على روح التعايش التي تمتاز بها البحرين إشارة منه إلى وحدة اللحمة الإسلامة ودور العلماء في تجسيد هذه الوحدة.
افتتح هذا للقاء التتكريمي سماحة العلامة الشيخ عبد الحسين الستري أكد فيها على دور المحقق الكبير العلمي ومكانته المرموقة التي يحضى بها في الحوزة وفي الأوساط العلمية وفي البلدان الاسلامية ودوره الكبير في ترسيخ الثقافة الاسلامية الاصيلة.
كما اشار الستري إلى أن ضيفنا الكبير القرشي هو الوحيد من العلماء الشيعة الذي أفرد له جناح خاص بمكتبة “الكونجرس الامريكي” يضم كل مؤلفاته ونتاجه الفكري.

زر الذهاب إلى الأعلى